جديد الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب 2023

كما تعلمون أن الربح من الفيديوهات القصيرة في يوتيوب ليس جديدا علينا، لكن الكثير من أصحاب القنوات لا زالوا يسألون عن طريقة الربح من الفيديوهات القصيرة ولا تزال الطريقة غامضة بالنسبة لهم، لذلك في هذا المقال سأشارك معكم طريقة الربح من الفيديوهات القصيرة في يوتيوب بعد التحديثات الأخيرة.

طرق الربح من الفيديوهات القصيرة في يوتيوب

يمكن الربح من الفيديوهات القصيرة في يوتيوب عبر طريقتين:

الطريقة الأولى للربح من الفيديوهات القصيرة

وهي طريقة لا يعلمها الاغلبية وهي عن طريقة تفعيل اعلانات أدسنس على الفيديوهات القصيرة، للربح من الاعلانات التي ستظهر على الفيديو، والكثير لا يسطيع تفعيل الاعلانات على الفيديوهات القصيرة لسبب واحد وهو استخدام الموسيقى التي توفرها لنا اليوتيوب أثناء نشر الفيديو القصير.

لكي تتمكنوا من تفعيل الاعلانات على الفيديوهات القصيرة في القناة يجب عليكم نشر الفيديو القصير دون تضمين أي مقطع موسيقي حتى لو كان مقطع مرخص من اليوتيوب، ونشر الفيديو دون مؤثرات أو موسيقى أو أخذ مقاطع فيديو من مكان أخر ودمجها بالمونتاج في الفيديو القصير.

ومن عيوب هذه الطريقة للربح من الفيديوهات القصيرة هي ان الاعلانات لا تظهر اثناء مشاهدتها من الهاتف وتظهر فقط في الحاسوب والاجهزة اللوحية، لكن يوتيوب مؤخرا أعلنت أنها ستطور هذه الطريقة في الربح وغالبا في الاشهر القليلة القادمة سيتم عرض الاعلانات على الفيديوهات القصيرة في الهاتف كذلك الامر الذي سيزيد امكانية الحصول على الكثير من الارباح.

الطريقة الثانية للربح من الفيديوهات القصيرة

أما الطريقة الثانية للربح من الفيديوهات القصيرة تكون من المكافأت التي خصصتها اليوتيوب لكل صناع المحتوى الذين ينشرون فيديوهات قصيرة في قنواتهم، ويوتيوب تمنح مكافأة على نشر الفيديوهات القصيرة كل شهر لصناع المحتوى، ويمكن سحب المكافأة عبر ربط حساب ادسنس مع القناة وسحبها عبر الحساب البنكي.

ومن سلبيات هذه الطريقة في الربح من الفيديوهات القصيرة هي: يجب عليكم الحصول على أكثر من 3 أو 5 مليون مشاهدة في الشهر من الفيديوهات القصيرة فقط حتى تتمكنوا من الحصول مكافأة من يوتيوب، وفي بعض المرات حتى لو حققتم هذا العدد من المشاهدات لن ترسل لكم يوتيوب المكافأة وغالبا السبب يكون المنافس التي تكون بين القنوات للحصول على الكثير من المشاهدات للحصول على المكافأة.

كم يمكن الربح من الفيديوهات القصيرة في يوتيوب

الحد الادنى الذي يمكن ربحه من المكافأت التي تمنحها اليوتيوب لناشري الفيديوهات القصيرة في يوتيوب هو 100 دولار وقد تصل المكافأة الى أزيد من 10000 دولار، يوتيوب في السابق وضعت حد أقصى للربح وكان 10 ألف دولار لكن مؤخرا يوتيوب أعلنت أن هذه الحد الاقصى قد تمت إزالته والان قد يزيد عن 10 ألف دولار، ولمعرفة التفاصيل من المصدر يمكن قراءة هذا المقال الخاص بيوتيوب.

أما الاشخاص الذي يسألون عن طريقة سحب أرباح المكافأة أنصحكم بمشاهدة هذا الفيديو:

سحب أرباح الفيديوهات القصيرة

اما الربح من الفيديوهات القصيرة في يوتيوب عن طريق تفعيل اعلانات أدسنس عليها لا يوجد لهذه الطريقة حد أدنى أو حد أقصى، فكلما حققت أكثر عدد ممكن من المشاهدات للاعلانات تحصل على عدد أكثر من الارباح، لكن هذه الطريقة الان لا تزال الاقل ربحا، ومع تحديثات اليوتيوب القادمة سيصبح فيها ربح أكثر.

الربح من الفيديوهات القصيرة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.